رسميا .. إدراج الترامادول كمادة منشطة بعد 6 سنوات من التجريب

 قررت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات, ادراج الترامادول كمادة منشطة في المسابقات الرياضية بداية من مطلع العام القادم 2024.

وأشار الدكتور حازم خميس, رئيس مجلس ادارةالمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات, ان الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات وضعت الترامادول تحت البحث والتجريب لمدة 6 سنوات قبل ان تقر باعتباره مادة منشطة.

جاء ذلك خلال مداخلة تليفونية من الاهلامي احمد شوبير ورداً على تساؤله عن لماذا لم يم اعتبار الترامادول مادة منشطة حتى الان.

وأضاف خميس: "اللجنة العلمية بالمنظمة استمرت في دراسة موضوع الترامادول حيث لم يكن معتبرا من المنشطات, وكان يعتبر مزيلا للالام, ولكن مع مراجعة اضرار الترامادول تم اتخاذ القرار باعتباه منشطا".

وكشف خميس ان قرار اعتبار الترامادول مادة منشطة تم الاستقرار عليه منذ عام مضى, ولكن تم اعطاء فرصة طوال هذا العام لمن يتعاطاه ان  يقلع عن استخدامه حيث سيحظر بشكل قاطع بداية من يناير 2024.
 
 ورفض خميس الاجابة عن سؤال احمد شوبير الذي استفسر منه عن هل هناك اي رياضى في مصر حاليا متهم بتعاطي المنشطات بدون ذكر اسماء.


إخلاء مسئولية: اي محتوى للفيديو او النقل المباشر موجود بالاعلى, لم يتم انشائه او استضافته بواسطة موقع دكتور ايجي وأي مسئولية قانونية تقع على عاتق الطرف الثالث
google-playkhamsatmostaqltradent