استغفروا

هل ينفذ الكاف وعده ويُهدي الوداد كأس أفريقيا على حساب الأهلي؟!!

dregy
الاهلى والوداد
 بصورة كبيرة ظهرت ملامح المباراة النهائية لبطولة دوري ابطال افريقيا, بعد انتهاء مباراتا جولة الذهاب لنصف نهائي البطولة بفوز الوداد البيضاوي خارج ارضه على بترواتليتكو الانجولي 3-1, وفوز الاهلى المصري على وفاق سطيف الجزائري 4-0.

ليتاكد وبنسبة كبيرة ان المباراة النهائية لدوري ابطال افريقيا ستكون بين الاهلى المصري والوداد المغري, الا اذا حدثت مفاجأة غير متوقعة.

وتثار الشكوك حاليا حول نية الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" في اهداء كاس البطولة لنادي الوداد المغربي, وهو ما ظهر من تسريبات باختيار ملعب الوداد لاقامة نهائي البطولة عليه في تحد صارخ للوائح البطولة التى تقضي بان يكون ملعب المباراة النهائية خارج الدول التى تلعب انديتها في الدور قبل النهائي.

ولكن .. ماهى قصة رغبة الكاف في اهداء بطولة دوري ابطال افريقيا هذا الموسم للوداد المغربي؟!!

تبدا القصة من ثلاث اعوام عندما حدثت ازمة عنيفة فى مباراة نهائى دورى ابطال افريقيا 2018 بين الترجي التونسي والوداد المغربي, ادت الى عدم اكمال الوداد المباراة والانسحاب منها بسبب تعطل تقنية الفيديو في ستاد رادس.

وبعد شكوى الوداد, قرر الكاف اعادة المباراة في ملعب محايد بعد ان تم ادانة الجانب التونسي بعدم تطبيق معايير اللعب النظيف وشروط السلامة في ملعب رادس. بالاضافة الى سحب كاس البطولة والميداليات من الترجي التونسي. مما يعد تضامن من اعضاء الكاف مع الوداد المغربي.

الا ان قرار الكاف تم الغاؤه بواسطة المحكمة الرياضية "كاس" سنة 2019 واقرار اعلان الترجي التونسي بطلا لدوري ابطال افريقيا 2018.

وبعد هذه الوقائع خرج سعيد الناصري, رئيس نادي الوداد والمستمر في منصبه حتى الان, ليدلى بتصريحات خطيرة, مفادها ان اعضاء الكاف طلبوا منه استكمال مباراة الترجي مع وعده بالفوز بالبطولة التالية.
 
تصريحات رئيس الوداد بوعد الكاف

وحيث ان الوداد لم يصل لنهائي البطولة في الموسمين الماضيين, وحظوظه مؤكدة للوصول لنهائي البطولة الحالية, ومع تسريبات الكاف بلعب المباراة النهائية في المغرب, فان ذلك يضع الكثير من الشبهات حول نية الكاف في الوفاء بوعده واهداء البطولة للوداد.

المثير ان اكثر من تضامنوا مع الوداد في 2018 هما فوزي لقجع عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي وأوجستين سينجور النائب الأول الحالي لرئيس الاتحاد الافريقي, هما المكلفان باختيار ملعب النهائي الحالي وإدارة ملف النهائي, مما يضع مزيدا من الشكك حول نوايا كاف.

ولذلك فقد تحرك النادي الاهلى سريعا ومنذ اسبوعين للتاكيد على رفضه اقامة المباراة النهائية في اى دولة وصل فرق ينتمى لها لقبل النهائي, وبالتالي رفض لعب المباراة النهائية في المغرب.






google-playkhamsatmostaqltradent