استغفروا

بعد قرار اقامة نهائي الابطال في المغرب .. الكاف يناقش العودة للنظام القديم في النهائي

dregy
 رسميا .. اتخذ الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" قراره باقامة نهائي النسخة الحالية من دوري ابطال افريقا على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

وشهد قرار الكاف اعتراضات من الفرق المنافسة في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا (الاهلى  ووفاق سطيف وبترو اتليتكو) كون القرار يصب في مصلحة نادي الوداد المغربي الذى ينافس في نصف النهائي وحظوظه كبيرة لبلوغ النهائي.

وارسل النادي الاهلى خطابا للكاف واصدر بيانا رسميا يطالب فيه بالعدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص, ومطالبا باقامة مباراة النهائي في بلد محايد, وهو البيان الذى لم يلق قبولا لدى الكاف.

ووسط الاعتراضات على قرار الكاف باقامة نهائي البطولة في المغرب, اعلن الكاف انه سيناقش العودة للنظام القديم لنهائي دوري ابطال افريقيا باقامة النهائي من مباراتين ذهابا وايابا بداية من الموسم المقبل, بدلا من اقامتها من مباراة واحدة كما هو معمول به حاليا.

وكان الاتحاد الافريقي قد استحدث نظام المباراة الواحدة في نهائي دوري الابطال بداية من نسخة 2020.

جاء قرار مناقشة العودة للنظام القديم لنهائيى دوري ابطال افريقيا متزامنا مع قرار اقامة نهائيى النسخة الحالة في المغرب, مما يرجح ان العودة للنظام القديم سيتم بداية من الموسم المقبل 2023, على الرغم من ان بيان الكاف لم يتضمن تواريخ محددة.
google-playkhamsatmostaqltradent