استغفروا

بيان من المريخ السوداني للرد على تسريب تلاعب الاهلى والمريخ في نتائج المباريات

dregy

 
ما زالت اصداء الفيديو المسرب لنائب رئيس المريخ السوداني تلقى بظلالها على الوسط الرياضي في السودان, والتى ادعى فيها وجود اتفاق بين ادراة نادي المريخ السوداني وادارة النادي الاهلى المصري بشان نتائج المباريات في دوري ابطال افريقيا.

وقال نائب رئيس المريخ السوداني في فيديو "اسري" مسرب ان ادارة ناديه اتفقت مع ادارة النادي الاهلى المصري على لعب مباريات المريخ بدوري الابطال على ستاد الاهلى بالقاهرة مقابل تلاعب في نتائج المباريات تكفل تاهل الاهلى والمريخ معا عن المجموعة الاولى. بالاضافة لصفقات لاعبين من الاهلى مجانا للمريخ السوداني. (شاهد الفيديو والتفاصيل).

وعلى الفور خرج حازم مصطفي, رئيس نادي المريخ السوداني, ببيان للاعتذار لادارة النادي الاهلى ورئيسها محمود الخطيب, مكذبا كل ما جاء على لسان نائبه, واصفا اياه بالغير معقول والكاذب.

واليوم خرج رئيس نادي المريخ ببيان اخر للاعتذار لجماهير المريخ بسبب تصريحان نائبه مطالبا اياه بالاعتراف بالكذب وتقديم استقالته.

وافتتح رئيس المريخ بيانه باية قرانية: "بسم الله الرحمن الرحيم ... بيان إلى جماهير المريخ ...  قال تعالى " يأيها الذين أمنو إن جاءكم فاسقً بنبأً فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" صدق الله العظيم .. فى البدايه تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال فى خواتيم شهر الرحمة والمغفره والعتق من النار".

ثم بدا البيان باسفه من الفيديو المسرب لنائبه وادعى انه بسبب سوء التفاهم بينهما: "طالعتم بكل أسف الفيديو الذى تم تسجيله فى أجتماع أسري في بيت كبير ورجل كبير وعظيم بعظمة المريخ "الريس ود الياس " يوم الجمعه 22/4/2022 للسيد النائب الاول لمجلس إدارة نادي المريخ فى اجتماع لكبارنا ورؤساء تنحني لهم الهامات والقامات لمعالجة سوء التفاهم بيني والسيد نائب رئيس المجلس، والاسف على السقطة الأخلاقية وأن يصل المستوى بالاختلاف فى وجهات النظر الأدارية أياً كان المخطئ داخل المجلس إلى تدمير المريخ بالكذب والكسب الرخيص الذى يضر بسمعة المريخ أولاً والاضرار بالعلاقات الاستراتيجية التى بدأناها مع نادٍ كبير كالأهلى المصرى فى تبادل الخبرات الفنية والإدارية وشراكات ذكية تتجاوز حدود العقول التى لا تفكر إلا فى البيع والشراء للذمم، والضرر الذى سيعيب المريخ فى علاقته مع اندية تربطنا بها علاقة وطن قبل المنافسات الشريفة".
 
واضاف رئيس نادي المريخ:  "عليه ما تم من الحديث فى الفيديو ( الكذب ) يعد خروج أخلاقي ومهنى من السيد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة نادى المريخ العظيم والأسف الأكبر أن يصدر هذا الكلام أمام رجال يحفظ لهم المريخ سيرتهم وعطاءهم العطر ويعرفون قدر المريخ".
 
ثم وجه حدثه لجماهير المريخ العظيمة: "لو كان الحديث اتهاماً لشخصنا لسفهناه ولكن أن يكون للمريخ فى تاريخه وسمعته والذي من المتوقع أن يترتب على هذا الحديث الخطير عواقب وخيمة لا ينبغي أن يمر هذا الادعاء الكاذب دون محاسبة حفاظاً على حقوق ومكتسبات النادى واحتراماً لعلاقاته مع الاندية المنافسة واخلاقيات اللعبة والقوانين المنظمة لها ، ومن باب الحفاظ على حقوق المريخ وسمعته وعلاقته الطيبة وتاريخ مشاركاته فى هذه المنافسة على مر تاريخها الطويل. باسم مجلس الإدارة أقدم اعتذاري لأمة المريخ واقطابه وكباره أن يصل الانحدار فى السلوك القيادى لرجل يعتبر هو الثاني فى المجلس الذي يعول عليه الرشد وحسن تدبير الأمور والبحث عن فرص لرفعة والمحافظة على سمعة ناد كبير كالمريخ".

وبعد المقدمة السابقة طالب رئيس المريخ نائبه بثلاث مطالب: "وبناءً على ما تقدم :- أطالب السيد النائب الأول الاستاذ محمد سيد أحمد بأحد الخيارات الآتية لرد الاعتبار للمريخ وجمهوره 1 / الاعتذار لجمهور المريخ والاعتراف بكذبه 2 / التقدم بالاستقالة 3 / الخضوع لمجلس محاسبة حسب اللوائح".

واختتم رئيس نادي المريخ بيانه المطول قائلا: "الاخوة والاخوات جماهير المريخ نعاهدكم أن نظل مدافعين عن مكتسبات المريخ منتصرين له وليس لا نفسنا وأن نلتفت لمشروعات النادى التي تنتظرنا وبناء المؤسسية التي تحكمنا جميعاً وليست بطولات نصنعها بالزيف والصعود على رقاب الأخرين وحرق الأخرين  المجد للمريخ .... والرفعة والتقدم لشعبه العظيم  أخوكم حازم مصطفى رئيس مجلس إدارة نادى المريخ".


google-playkhamsatmostaqltradent