بث مباشر
مباشر الان

فضيحة تحكيمية جديدة فى امم افريقيا .. الحكم انهي مباراة تونس ومالي مرتين قبل الوقت الاصلي

dregy
 
 
شهدت مباراة منتخب تونس ومالي التي أقيمت في اطار مباريات الجولة الاولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا 2021 فضيحة تحكيمية إذ أنها انتهت قبل الـ90 دقيقة.

في الدقيقة 89 و47 ثانية وقبل بلوغ الدقيقة 90 أعلن الحكم الزامبي جاني سيكازوي نهاية المباراة بانتصار مالي بهدف دون رد وتسبب القرار في غضب عارم من لاعبي تونس والجهاز الفني الذي احتك أحد أعضائه بالحكم الزامبي.
 
تلك الواقعة لم تكن الأولى خلال المباراة إذ أنه في الدقيقة 85 أعلن الحكم أيضا نهاية المباراة ولكن بعد ما يقرب من دقيقة ونصف تراجع عن قراره واستكمل المباراة.

وفي النهاية تدخلت قوات الأمن لحماية الحكم من اعتراضات لاعبي والجهاز الفني لتونس هذا بالإضافة لأنه في الدقيقة 79 كان سيكازوي يشير للحكم الرابع باحتساب خمس دقائق وقت بدل من الضائع.

وبعد ما يقرب من 20 دقيقة طلب الحكم من لاعبي المنتخبين العودة لاستكمال المباراة وتم اسناد ادارة المباراة الي الحكم الرابع ولم يتواجد سيكازوي فى ارضية الملعب.

ووفقا لمراسل شبكة "بي إن سبورتس" وافق لاعبو مالي العودة لاستكمال المباراة وقال إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يطلب استكمال دقيقة من الوقت الأصلي ثم دقيقتان وقت محتسب بدل من الضائع. 
 
لكن لم يعود منتخب تونس للملعب وأعلن تمسكه باللائحة وطلب بتطبيق القانون بإعادة المباراة لتنتهي المباراة رسمياً بفوز مالي بهدف نظيف وفي انتظار فيما سيحدث لاحقاً.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent