بث مباشر
مباشر الان

الفيفا يستحدث قواعد جديدة لكأس العالم للأندية إرضاءً للأهلي

dregy
 
 أرسل الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خطابا رسميا للأتحادات الوطنية والقارية  والأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في الإمارات في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل.

واحتوت الخطابات المرسلة على بعض التعديلات التي أقرها الفيفا على بعض البنود المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية والتي اقرها الفيفا بعد عدة اجتماعات تمت خلال الساعات الماضية للتغلب على تضارب موعد بطولة كاس العالم للاندية مع موعد بطولة كاس امم افريقيا وتصفيات كاس العالم للكونكاف.

واشتمل التعديل على بند واحد بتعلق بشروط المسابقة حيث سمح للاندية المشاركة في كاس العالم للاندية ارسال قوائمها قبل 48 ساعة من المشاركة في اول مباراة لها في البطولة. علما بان الموعد السابق لتسجيل اسماء الفرق كان محددا له يوم 24 يناير قبل ان يتم تعديله.

ونتيجة لهذا القرار فيكن للنادي الاهلي, وكذلك نادي مونتيري المكسيكي, ارسال قوائمهم يوم 3 فبراير المقبل, اي قبل يومين من لقائهما معا يوم 5 فبراير المقبل.

وعلى ذلك يمكن للاهلي الاستفادة من لاعبيه المشاركين في بطولة كأس أمم أفريقيا اذا خرجت منتخباتهم من الادوار الاولى للبطولة, علما بان دور مجموعات كاس امم افريقيا سينتهي يوم 20 يناير المقبل, وينتهي دور الـ 16 يوم 26 يناير, بينما ينتهي دور ربع النهائي ينتهي يوم 30 يناير.

اما اذا تاهلت المنتخبات الي نصف النهائي فسيتعذر علي لاعبيها الانضمام الى الاهلي فى اولى مبارياته في كاس العالم للاندية حيث ستضمن الفرق التي تاهلت لنصف النهائي ان تلعب مباراة اخري اما النهائي او تحديد المركز الثالث والرابع يوم 6 فبراير المقبل.

 يذكر ان النادي الاهلي يشارك منه 9 لاعبين في بطولة كاس امم افريقيا, 6 من منتخب مصر وهم محمد الشناوي وايمن اشرف واكرم توفيق وعمرو السولسة وحمدي فتحي ومحمد شريف, بالاضافة لعلي معلول فى منتخب تونس وبدر بانون مع منتخب المغرب, واليو ديانج مع منتخب مالي.
 
ومن القواعد الاخرى التي اقرها الفيفا:

1- يسمح الفيفا للاندية بضم جميع اللاعبين المسجلين خارج القائمة الاساسية تحسبا لاي اصابة مفاجئة لاى لاعب, وعليه يمكن للفريق قيد 23 لاعبا قبل اول مباراة له فى البطولة واستبدال اللعبين المصابين باى لاعب اخر فى القائمة المبدئية والتى تضم 35 لاعبا والتي ارسلت للفيفا يوم 3 يناير.

2- تبدا المباراة بشكل صحيح اذا ارسل الفريق قائمة تضم 14 لاعبا على الاقل, اما اذا قل عدد اللاعبين فى القائمة عن 14 لاعبا فيعرض الامر على لجنة مسابقات البطولة لاتخاذ القرار المناسب.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent