استغفروا

هل أخطأ الحكم فى عدم إعادة ضربة جزاء شريف كما أعاد ضربة جزاء قطر

dregy
 اعترض كارلوس كيروش, المدير الفني لمنتخب مصر, على حكم مباراة مصر وقطر فى تحديد المركز الثالث لبطولة كأس العرب والتي انتهت بفوز قطر بضربات الترجيح 5-4.
 
وانتهى الوقت الاصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين ليتم اللجوء لضربات الترجيح, ليضيع احمد حجازي ومحمد شريف من مصر, وحسن الهيدروس من قطر.
 
شاهد ضربات ترجيح مباراة مصر وقطر 4-5
 
وشهدت ضربات الترجيح اعادة حكم المباراة ضربة الجزاء القطرية الأولي التى اضاعها الهيدروس لتحرك الشناوي قبل تسديد اللاعب القطرى للكرة, ليتم اعادتها وضياعها مرة اخرى.
 
وشهدت الكرة الأخيرة, التي اهدرها محمد شريف, وفاز من خلالها المنتخب القطرى, حالة من الجدل عند الجهاز الفني لممنتخب مصر  واعترض عليها كثيرا مطالباً باعادتها لتحرك حارس قطر قبل لعب شريف الكرة, على غرار ركلة الترجيح القطرية الأولى.

فهل كانت اعتراضات كيروش فى محلها؟!!

بتتبع الصور والفيديو المرفق يتضح صحة قرار الحكم فى اعادة الركلة الاولي لمنتخب قطر لتحرك الشناوي قبل ركل الكرة وخروج كلتا قدميه خارج خط المرمى.
 
 

أما فى كرة محمد شريف فنجد ان الحارس خرج باحدى قدميه خارج خط المرمى, بينما بقيت القدم الاخرى ملامسة لخط المرمى.

وفى هذا الحالة نجد ان القانون يقضي باعادة الركلة اذا خرجت كلتا قدما الحارس, كما فى حالة الشناوي. أما اذا كانت احدى القدمين على خط المرمى فتكون الصدة سليمة ولا تستدعي الإعادة, كما يظهر فى كرة شريف.

وعى ذلك نجد ان اعتراضات كيروش لم يكن لها ما يبررها وان قرار الحكم الذي اتخذه بناءً على راي حكم الفيديو صحيح وليس عليه غبار.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent