بث مباشر
مباشر الان

الأهلي يواجه المجهول في المجموعة الأولي لدوري الأبطال

dregy
 
 وقع النادي الأهلي المصري ضمن فرق المجموعة الأولي في دور المجموعات  لدوري أبطال أفريقيا, والتي تم إجراء مراسم سحب قرعتها ظهر اليوم الثلاثاء.
 
وتعتبر المجموعة الأولى من أقوى مجموعات دوري أبطال أفريقيا, نظرا لأنها تجمع الأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي, وقطبا الكرة السودانية الهلال والمريخ.
 
ومن المفترض أن يكون جدول مباريات الأهلي في هذه المجموعة علي النحو التالي:
 
الجولة الاولي: 11 و 12 فبراير (الاهلي والمريخ).

الجولة الثانية: 18 و 19 فبراير (الهلال والأهلي).

الجولة الثالثة: 25 و 26 فبراير (الأهلي وصن داونز).

الجولة الرابعة: 11 و 12 مارس (صن داونز والأهلي).

الجولة الخامسة: 18 و 19 مارس (المريخ والأهلي)

الجولة السادسة: 1 و 2 ابريل (الأهلي والهلال).
 
ويقابل النادي الأهلي عدة مشاكل مع بداية مبارياته فى دور المجموعات لم يتم ايجاد حل لها حتى الان مما يمكن ان نطلق عليه ان الاهلي بواجه المجهول فى هذه المباراة.

فبداية مع المباراة الأولي والتى يواجه فيها الاهلي المريخ السوداني فى القاهرة, نجد ان موعدها (11 و 12 فباير) يتعارض مع تواجد الأهلي فى بطولة كأس العالم للاندية والتي تقام فى الفترة من3 الي 12 فبراير, مما يزيد احتمال تأجيل المباراة الاولي للاهلى فى دور المجموعات.

ثاني هذه المشاكل التي لم تحل حتي الأن هو رفض الاتحاد الافريقي لملاعب السودان لاجراء المباريات عليها لعدم استيفائها الشروط, مما يحتم على المريخ والهلال ايجاد ملاعب اخري خارج السودان لاداء المباريات عليها. وعلي ذلك فان مباراة الاهلي الثانية امام الهلال لا يعرف مكان اقامتها.

وقد المح مسئولو المريخ السوداني امكانية اقامة مبارياتهم فى اثيوبيا, والتي تمثل عائقا امام الفرق المصرية نظرا لارتفاعها الكبير عن سطح البحر ونقص نسبة الاكسجين.

كما تم طرح عواصم افريقية اخري لاقامة مباريات الهلال والمريخ عليها مثل العاصمة الكينية نيروبي والعاصمة التنزانية دار السلام.

علما بان المريخ والهلال لعبا مباريا دور الـ 32 في القاهرة, ولكن بالطبع لن يلجأ اي نمنهم لهذا الخيار فى مواجهة الاهلي.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent