بث مباشر
مباشر الان

الأهلي يرفض عرض الفيفا لحل أزمة كأس العالم للأندية

dregy

 
عُقد امس الأحد اجتماعا عبر الفيديو جمع بين ممثلين عن النادي الاهلى والاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الافريقي لكرة القدم ومذلك الاتحاد المصري. وذلك لبحث حل لمشكلة تضترب المواعيد بين كأس العالم للاندية وبطولة كأس أمم افريقيا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد حدد موعد كأس العالم للاندية لتقام فى الفترة من 3 الى 12 فبراير القادم, وهو ما يتعارض مع المواعيد المعلنة لبطولة كاس امم افريقيا و التى ستنتهي منافساتها يوم 6 فبراير.

ويلتقى النادى الاهلى فى مباراته الاولى بالبطولة مع نادي مونتيرى المكسيكي يوم 5 فبراير, وهو ما يعنى حرمان الاهلى من اكثر من 10 لاعبين تشارك مع المنتخبات خلال بطولة كأس الامم الافريقية.

وخلال الاجتماع اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم ان يخوض الاهلى مونديال الاندية بقائمة مفتوحة لتعويض الغيابات المتوقعة, وهو الامر الذى رفضه النادي الاهلى بصورة كاملة.

وجاءت مبررات النادي الأهلي لرفض مقترح الإتحاد الدولي ان الاهلى سيخسر ما يقرب من 10 لاعبين نتيجة لتضارب المواعيد التى تسبب فيها الاتحاد الدولى.

وليس من المنطقى ان يدفع الاهلى بالناشئين فى قائمة مفتوحة لتعويض غياب الاساسيين, كما انه من غير المعقول ان يُبرم الاهلى عدد هائل من التعاقدات الشتوية لتعويض هذا الغياب.

وطالب النادى الاهلى الاتحاد الدولى بايجاد حل للازمة التى تسبب فيها, وعرض النادي الاهلى حلا بان يتم تقديم بطولة كأس امم افريقيا لتنتهى قبل بطولة كاس العالم للاندية بخمسة ايام على الاقل.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent