استغفروا

رسمياً .. محمد صلاح يخسر ثُلث أصوات مصر لأفضل لاعب في العالم (ذا بيست)

dregy

 
مرة أُخرى, نجح محمد صلاح في فرض اسمه ضمن أفضل اللاعبين للمنافسة على لقب افضل لاعب في العالم "ذا بيست" التي يُقدمها الإتحاد الدولي لكرة القدم.
 
آلية الفيفا لاختيار أفضل لاعب في العالم:

ويبنى الاتحاد الدولي لكرة القدم آلية اختيار افضل لاعب في العالم عبر تصويت مقسم بالتساوي على أربعة فئات وهم: أصوات المديرون الفنيون للمنتخبات المعترف بها بواسطة الفيفا - قائدو (كباتن) تلك المنتخبات - الصحفيون - الجماهير.
 
وتختار كل فئة ثلاثة أسماء بحيث يحصل صاحب الخيار الأول على 5 نقاط والثاني على 3 نقاط و الأخير على نقطة واحدة.
 
وتنص لوائح الاختيار بانه لا يجوز أن يُصوت أي من المتنافسين على الجائزة لنفسه في ورقة التصويت التي سوف يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني.
 
كيف خسر صلاح ثلث أصوات المصريين؟:

ووفق هذه الآلية فإنه من المتوقع أن يصوت لاختيار الأفضل في العالم من مصر كل من كارلوس كيروش, المدير الفني لمنتخب مصر والصحفي وليد الحديدي الذي اختاره الفيفا للمرة الثانية على التوالي ليكون ممثلا للإعلام المصري, بالإضافة إلى قائد منتخب مصر !!!
 
وهنا يأتي التساؤل: هل خسر محمد صلاح أصوات قائد منتخب مصر بعد حصوله على شارة القيادة قبل شهور؟ وبالتالي يخسر ثلث الأصوات المصرية (على اعتبار أنَّ التصويت الجماهيري ليس مصريا فقط).

وفى هذا السياق, صرح أسامة إسماعيل, رئيس المنظومة الإعلامية في الإتحاد المصري لكرة القدم, أن التصويت المصرى على جائزة "ذا بيست" تم بالفعل يوم 3 ديسمبر الجاري, وذلك لإختيار افضل لاعب وأفضل مدرب.
 
 واضاف اسماعيل أن التصويت المصرى على جائزة الافضل تم بمعرفة كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر, ومحمد صلاح, كابتن المنتخب. وهو ما يعنى خسارة محمد صلاح لخمس نقاط حيث تمنع لوائح الجائزة كابتن المنتخب من التصويت لنفسه.

 
ذكريات جائزة الافضل السيئة لمحمد صلاح 2019:

ويحمل محمد صلاح ذكريات ليست بالطيبة عندما تم ترشحه للجتئزة 2019 عندما خسر اصوات مدرب المنتخب المصرى بعدما تمت اقالة مدرب المنتخب المصرى خافيير اجيرى, وكذلك خسر اصوات الصحفيين بعدما اختاره هانى دنيال, ممثل الاهلام المصرى فى ذلك الوقت, فى المركز الاخير بعد مانى ورونالدو, و الاصعب ان قائد المنتخب المصرى لم يصوت فى هذا العام لخطا ادارى.

وهو الامر الذى تسبب فى امة كبرى بين محمد صلاح واتحاد الكرة المصرى فى هذا العام للدرجة التى دفعت محمد صلاح لازالة صفته كلاعب المنتخب المصرى من صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعى.

التصويت لمحمد صلاح فى 2020:

وتم تدارك الامر العام الماضى 2020 عندما رُشح محمد صلاح مرة اخرى لجائزة الافضل حيث حصل على 15 نقطة من الاصوات المصرية حيث اختاره كخيار اول كل من حسام البدرى, المدير الفنى لمنتخب مصر فى ذلك الوقت, وعبد الله السعيد, الذى صوت كقائد للمنتخب المصرى و الصحفى وليد الحديدى, ليحصل محمد صلاح على المركز السادس ضمن قائمة الافضل التتوج بها البولندى ليفاندوفسكى.
 
 المرشحون لجائزة الافضل 2021:
 
وتواجد محمد صلاح ضمن العشرة الكبار المتنافسون على هذه الجائزة الرفيعة وهم :
المصري محمد صلاح - الأرجنتيني ليونيل ميسي -  البرتغالي كريستيانو رونالدو - الفرنسي كريم بنزيما - البلجيكي كيفن دي بروين - الإيطالي جورجينيو - الفرنسي نجولو كانتي - البولندي روبرت ليفاندوفسكي - الفرنسي كيليان مبابي -  البرازيلي نيمار -  النرويجي إيرلينج هالاند. 
 
موعد الاعلان عن الفائز بـجوائز the best: 
 
هذا ومن المقرر ان يعلن الاسم الفائز بالكرة الذهبية يوم 17 يناير من العام المقبل فى حفل افتراضى للاتحاد الدولى لكرة القدم فى مقره بمدينة زيورخ السويسرية 

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent