بث مباشر
مباشر الان

رسميا: إنسحاب اوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية .. والأهلي يستغل الموقف

dregy

 
 رسميا.. اعلن نادي اوكلاند سيتي النيوزيلاندي, ممثل اوقيانوسيا في كأس العالم للأندية, إنسحابه من البطولة التي تنطلق في الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل في الامارات.

اوكلاند سيتي أعلن إنسحابه من كأس العالم للأندية من خلال بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي جاء فيه أن النادي أبلغ الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه لن يتمكن من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بسبب إجراءات الحجر الصحي التي تفرضها السلطات في نيوزيلاندا في ضوء تفشي جائحة كو رونا.

وأوضح رئيس النادي ان ناديه يشعر بخيبة  امل لعدم تمكنه من المشتركة فى كاس العالم للاندية للموسم الثاني على التوالي بعدما أجبر على الانسحاب من بطولة الموسم الماضي فى قطر والبطولة الحالية في الامارات بسبب جائحة كو رونا.

ولمعاجة موقف انسحاب اوكلاند سيتي, تواصل اتحاد اوقيانوس مع الاتحاد الدولي لكرة القدم, وتم ترشيح فريق بيراي بطل تاهيتي للمشاركة في كاس العالم للاندية بدلا من اوكلاند سيتي.

وبالتالي سيعب فريق تيراي التاهيتي المباراة الافتتاحية فى البطولة امام فريق الجزيرة الاماراتي ممثل البلد مستضيف البطولة.

ومن جهة اخرى, ترى الجماهير ان النادي الاهلي سيكون اكبر المستفيدين من انسحاب فريق اوكلاند سيتي من البطولة حيث سيسمح ذلك للنادي الاهلي ليكون اكثر الاندية مشارمة فى مباريات كاس العالم للاندية على الاطلاق, حيث يتساوى الفريقان حاليا في عدد المباريات التي خاضاها في البطولة برصيد 15 مباراة.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent