استغفروا

هل يفقد منتخب مصر نقاط مباراة لبنان بسبب اجراء 6 تبديلات ؟!

dregy
 
 
اثار اجراء منتخب مصر 6 تبديلات فى مباراته امام منتخب لبنان فى جدلاً واسعاً فى الجولة الاولى لحساب المجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كاس العرب.
 
وحقق المنتخب المصري فوز باهت على نظيره اللبنان فى المباراة التي جمعت بين المنتخبين فى فى مستهل مشوارهما فى البطولة بهدف محمد مجدي افشة من ركلة جزاء فى الدقيقة 71 من عمر المباراة.
 
واجري البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري 6 تبديلات فى مباراة اليوم امام لبنان حيث شارك كل من مهند لاشين و أحمد رفعت وأحمد سيد زيزو وأسامة فيصل وعمر كمال عبد الواحد وأيمن أشرف بدلاً من حمدي فتحي ومصطفي فتحي ومروان حمدي ومحمد شريف واكرم توفيق ومحمد مجدي افشة على الترتيب.

وتسبب إجراء منتخب مصر 6 تبديلات أثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مدى قانونية هذا الاجراء في ظل أن المعتاد هو اجراء 5 تبديلات فقط في مباريات كرة القدم حيث وتساءل البعض عن إمكانية اعادة المباراة او احتساب نقاط المبارة للمنتخب اللبناني.

وما فعله منتخب مصر باجراء 6 تبديلات خلال المباراة إجراءًا قانونيًا تمامًا وذلك بعدما أخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المنتخبات المشاركة بكأس العرب بتطبيق تجربة "التبديل الطبي" وهو اجراء تبديل اضافي بسبب إصابة لاعب بعد موافقة الطبيب في اللقاء.
 
واضطر منتخب مصر لإستبدال حمدي فتحي لاعب وسط الفريق بعد تعرضه للإصابة فى الرأس ولم يتمكن من استكمال اللقاء ودخل مهند لاشين بدلًا منه ليصبح موقف المنتخب قانونيًا بعد اجراء 6 تبديلات خلال المباراة بعد استبداله لاعبًا مصابًا.

بهذا الفوز حصد الفراعنة اول ثلاث نقاط فى البطولة ليحل فى المركز الثاني للمجموعة الرابعة بفارق الاهداف عن المنتخب الجزائري المتصدر  بفارق الاهداف بعد فوزه على منتخب السودان متذيل المجموعة بأربعة اهداف نظيفة فى المباراة التي اقيمت صباح اليوم.
 
ويستعد المنتخب المصري لمواجهة المنتخب السوداني فى الجولة الثانية يوم السبت القادم 4 ديسمبر على ملعب ستاد راس ابو عبود.
google-playkhamsatmostaqltradent