بث مباشر
مباشر الان

التاريخ يقول كلمته قبل مباراة القمة بين الاهلى والزمالك: الفارق كبير

dregy
مباراة الاهلى و الزمالك
 
يسعى البعض إلى مطالعة تاريخ مباريات القمة بين الأهلي والزمالك, أو الزمالك والأهلي, قبل كل مباراة قمة, للحصول على مؤشر لترجيح كفة فريق على آخر, أو للتنبؤ بنتيجة المباراة.


وعلى الرغم من ذلك فقد اثبت تاريخ مبارايات القمة أنَّ نتيجة مباراة الأهلي والزمالك لا يمكن ربطها بالتاريخ, أو حتى مستوى الفريقين قبل المباراة. فكثيراً ما رجح الخبراء كفة فريق على آخر, وتأتي النتيجة في النهاية مفاجئة ومغايرة لتكهنات الخبراء.
 
تاريخ لقاءات القمة بين الأهلي و الزمالك قبل القمة 123:
 
  •  التقى الأهلي والزمالك في 122 مباراة في الدوري المصري, فاز الأهلي في 46 مباراة, بنما فاز الزمالك في 27 مباراة, وتعادل الفريقان في 49 مباراة.

  • احرز النادي الأهلي 148 هدفاً في شباك الزمالك بمتوسط 1.2 هدف في المباراة الواحدة, بنما احرز الزمالك 105 هدف بمتوسط 0.86 هدف في المباراة الواحدة.

  • أول مباراة جمعت الفريقان في الدوري كانت موسم 1948-1989 وتعادل فيها الفريقان 2-2.

  • آخر مباراة التقى فيها الأهلي و الزمالك الموسم الماضي وانتهت بالتعادل 1-1.

  • آخر فوز حققه الأهلي على الزمالك كان في الدور الأول من الموسم الماضي وفاز فيه الأهلي بهدف نظيف, تحت قيادة المدير الفني الحالي للنادي الأهلي بيتسو موسيمانى.

  • آخر فوز حققه نادى الزمالك كلن في الموسم قبل الماضي وحقق خلاله الفوز بنتيجة 3-1, تحت قيادة المدير الفني الحالي باتريس كارتيرون.

  • يتصدر حسام حسن قائمة هدافي مباريات القمة بين الأهلي و الزمالك برصيد 9 أهداف منهم 5 بقميص الأهلي و 4 بقميص الزمالك.

  • ويتصدر محمد أبو تريكة قائمة الهدافين للنادي الأهلي برصيد 7 أهداف بالمشاركة مع توتو. بينما يتصدر علاء الحامولي وخليل قدرى قائمة هدافي الزمالك أمام الأهلي برصيد 5 أهداف.

  • اللاعبان اللذان احرزا هدفا المباراة الأخيرة لن يتواجدا في القمة القادمة (صلاح محسن من الأهلي للإصابة, وفرجاني ساسى من الزمالك للانتقال للدحيل القطري.


مباراة القمة بين الأهلي و الزمالك هذا الموسم تأتي في موعد لم يعتاده جماهير الكرة المصرية, حيث تقام في بداية الدوري, في الأسبوع الثالث منه, كما حددت لها قرعة الدوري غير الموجهة. وعلى غير العادة لم يتم تغيير أو تأجيل المباراة لتقام في نهاية الموسم, كما هو معتاد فى تاريخ مباريات القمة.

وعلى ذلك فيلتقى الزمالك والأهلي في الأسبوع الثالث للدوري المصري في الثامنة مساء يوم الجمعة المقبل الموافق الخامس من نوفمبر على ستاد القاهرة الدولي.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent