بث مباشر
مباشر الان

محدث .. حقيقة اتهام منتخب بنين لجمال الغندور بالتواطؤ مع منتخب الكونغو من أجل التاهل

dregy
تحديث للخبر بناء على معلومات حديثة من مصادر موثوقة:
 
  رفض مسؤولو الاتحاد البنيني لكرة القدم، توجيه أي اتهامات لجمال الغندور الحكم الدولي السابق، ومراقب مباراة منتخب بنين والكونغو الديمقراطية.

وقال هوجوز زينسوا المسؤول الإعلامي لاتحاد الكرة البنيني في تصريحات خاصة: " لا نحمل جمال الغندور مراقب المباراة الخطأ، حكم المباراة هو من يتحمل ما حدث بشكل كامل وليس جمال الغندور".
 
وأضاف: " تم تجهيز عدد من الفيديوهات وارسالها بسبب تحيز الحكم بخلاف الخطأ المتعلق بالتغييرات".
 
وقد تم التواصل شخصيا مع الكابتن جمال الغندور الذى اوضح التالى:
 
" دور مراقب الحكام هو ان يراقب ويسجل المستوى الفنى والبدنى للحكام فقط ويكون ذلك من المدرجات حيث انه لا يتواجد فى الملعب ولا يحق له التدخل فى اى احداث فى الملعب والمختص بذلك هو مراقب اخر (مراقب المباراة) الشيء الاخر هو ان اتحاد بنين قدم احتجاج على خطأ ادارى ضد الحكم الرابع ولم يتهم احدا بالتواطؤ الشيء الاخير ان الاتحاد الإفريقي لم يفتح تحقيق مع اى طرف من الاطراف حتى الان"

-----------------------------------------------------------------------
 
الخبر المنشور من قبل وتم تحديثه بما ذكر بالاعلى:
 
 صبت تقارير بنينية جام غضبها على الحكم الدولى السابق المصرى جمال الغندور, واتهامه بالتسبب فى اقصاء منتخب بنين وفشله فى التاهل الى الدور النهائى من التصفيات الافريقية المؤهلة لكاس العالم, على الرغم من انه كان الاقرب لها, وذلك بعد الخسارة امام منتخب الكونغو الديموقراطية بهدفين نظيفين.

الهدف الاول لمنتخب الكونغو جاء من ضربة جزاء مثيرة للجدل احتسبها الحكم فى الدقيقة 10 من بداية المباراة اعترض عليها لاعبو بنين كثيراً, وفتحت الباب امام تأهل المنتخب الكونغولى. لتخطف الكونغو بطاقة التاهل عن المجموعة العاشرة بفارق نقطة واحدة عن بنين, بعد ان رفعت رصيدها الى 11 نقطة مقابل 10 نقاط للمنتخب البنيني.
 
شاهد ملخص مباراة الكونغو الديموقراطية وبنين 2-0
 
كما شهدت المباراة خطأً فنيا جسيما بسبب قيام منتخب الكونغو الديموقراطية باجراء 4 تبديلات خلال 4 فترات مختلفة, وهو ما يتعارض مع نظام المباريات فى البطولة, والتى تقضى بإجراء التغييرات الخمسة على ثلاث فترات مختلفة.وهو مادفع منتخب بنين لتقديم شكوى رسمية لدى الكاف للمطالبة باحتساب نتيجة المباراة لصالحها.
 
اما فيما يتعلق بجمال الغندور, فقد سيطرت حالة من الغضب الشديد على مسئولى كرة القدم فى بنين تجاه الحكم الدولى المصرى السابق, لاعتباره كان مراقب المباراة المكلف من قبل لجنة الحكام فى الاتحاد الافريقى, ولم يلتفت الغندور للخطأ الفنى الجسيم الذى ارتكبه منتخب الكونغو فى التبديلات.

واتهمت وسائل الاعلام و المسئولون فى بنين, جمال الفندور بالتواطؤ ومجاملة منتخب الكونغو الديمقراطية الذى يدربه الارجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى السابق لمنتخب مصر, مدعيةً ان هناك سابق صلة بين الحكم المصرى والمدرب الارجنتينى منذ ان كان يعمل مع منتخب مصر.

وبسبب الشكوى التى قدمها المنتخب البنينى سيقوم الاتحاد الافريقى لكرة القدم باستدعاء جمال الغندور, كونه مراقب المباراة, وكذلك حكم الساحة للتحقيق قيما حدث اثناء المباراة.
 
 

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent