بث مباشر
مباشر الان

رابطة الاندية تاخذ برأى الزمالك وتحسم شكل الدورى ضد رغبة الاهلى والمنتخب

dregy
الدورى

 
 بصورة نهائية, حسمت رابطة الاندية المصرية,لرئاسة احمد دياب,  شكل الدورى المصرى الممتاز للموسم المقبل 2021-2022 , كما حددت موعد اجراء قرعة الدورى بشكله المقرر.

ففى اجتماعها الذى انعقد فى مقرها الجديد اليوم,السبت, قررت رابطة الاندية استمرار الدورى المصرى بنفس نظامه الذى لعب به المواسم الماضية دون تغيير وبمشاركة 18 فريقا, يلعبون فيما بينهم دورى من دورين.

كما قررت اللجنة ان تتم قرعة الدورى المصرى 2021-2022 يوم الثلاثاء الموافق 12 اكتوبر الجارى, على ان تنطلق البطولة يوم الاثنين الموافق 25 من شهر اكتوبر الجارى.

يذكر ان اللجنة قد صرحت فيما قبل بدراستها مقترحا بلعب الدورى للموسم الجديد من مجموعتين او يلعب من دور واحد هو المقارح الذى لاقى ترجيبا من النادى الاهلى وكارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر, بينما عارضه نادى الزمالك الذى طالب باقامة الدورى بنفس نظامه الذى اقيم به الموسم الماضى.
 
كيروش يقف فى صف الاهلى ضد الزمالك بشأن النظام الجديد للدورى
 
كشف البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر عن رأيه فى التصور الجديد لنظام الموسم الجديد من بطولة الدورى المصرى الممتاز.
 
 و كان عامر حسين عضو رابطة الاندية قد كشف في وقت سابق عن 3 سيناريوهات لدوري الموسم المقبل حيث يعد السيناريو الاول هو خوض المسابقة بالشكل الطبيعي و السيناريو الثاني هو دوري المجموعتين بينما السيناريو الثالث دوري الدور الواحد بنظام خاص.
 
و طلب كيروش تطبيق الدوري من دور واحد في الموسم المقبل خاصة ان اقامة الدوري بشكله الطبيعي سيجعل اللاعبين عرضة للإصابة بشكل اكبر حيث ان الجدول سيكون مضغوط بصورة كبيرة.
 
وكانت رابطة الاندية قد اقترحت في اجتماعها اقامة مسابقة الدوري من دور واحد على ان يتم تحديد المراكز الثمانية الاولى من خلال مجموعة اخرى و تحديد الفرق الهابطة من خلال مجموعة اخرى تضم العشر اندية الاخرى.
 
و وافق الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الاهلى على تعديل نظام المسابقة خاصة انها ستقلل من عدد المباريات و هو ما يعني اراحة اللاعبين بشكل اكثر و عدم اجهادهم و تعرضهم لإصابات عضلية و هو الامر الذى اتفق معه كيروش ايضا.
 
على الجانب الاخر اعترض الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لنادى الزمالك على المقترح الجديد لنظام الدورى مشيرا الى انه يفضل استمرار مسابقة الدوري الممتاز الموسم المقبل بالشكل الطبيعي دون اي تعديلات.


شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent