بث مباشر
مباشر الان

في بيان رسمي .. اتحاد الكرة يرد على تشكيك الاهلي فى الحكام المصريين

dregy
 
نشر الاتحاد المصري لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيان يرد فيه على بيان النادي الاهلى الذي اصدره صباح اليوم الاربعاء.

وكان النادي الاهلي قد اصدر بيان صباح اليوم يطالب فيه اتحاد الكرة باستقدام حكام اجانبي لمباريات الفريق الاحمر فى بطولتي الكاس والسوبر بعد اخطاء الحكام المؤثرة فى مباريات الفريق الاخيرة والتي تسببت فى خسارة النادي الاهلى العديد من النقاط فى سباق صدارة الدورى مع نادي الزمالك.

وجاء بيان اتحاد الكرة الذي نشره منذ قليل بعنوان :"في ظل الاحترام الذي يلقاه التحكيم المصري دوليا : أربعة أطقم تحكيم في البطولات العربية والأفريقية خلال أسبوع واحد"

وجاء بيان اتحاد الكرة على النحو التالي:

"اختار الاتحاد العربي لكرة القدم طاقم تحكيم المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال العرب المقرر اقامتها يوم السبت المقبل بمدينة الرباط بين فريقي الاتحاد السعودي والرجاء المغربي على النحو التالي :
 
المصريون محمود البنا حكم ساحة ومحمود أبو الرجال وأحمد حسام مساعدين وأمين عمر حكم رابع وجهاد جريشة حكم فيديو والسوداني محمد عبد الله ديالا حكم فيديو مساعد.
 
في الوقت نفسه اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طاقمين حكام مصريين لإدارة مباراتين ضمن تصفيات أفريقيا لكأس العالم، حيث يدير مباراة موريتانيا مع زامبيا طاقم مكون من: ابراهيم نور الدين ويعاونه سمير جمال وهاني عبدالفتاح ومعهم احمد الغندور حكما رابعًا
 
فيما يدير مباراة زيمبابوي مع جنوب افريقيا محمود البنا ويعاونه محمود ابوالرجال واحمد حسام طه ومعهم امين عمر حكما رابعًا.
 
كما اختارالاتحاد العربي طاقم محكمات مصريات للتحكيم في بطولة كأس العرب للسيدات التي ينطلق في القاهرة يوم الثلاثاء المقبل يتكون من: شاهنده المغربي ومني عطاالله ويارا عاطف.
 
يأتي ذلك في إطار الاحترام الذي يلقاه التحكيم والحكام المصريين على المستويين العربي والأفريقي."
 
على الجانب الاخر كشف مصدر داخل التحاد المصري لكرة القدم ان طلب النادي الاهلى بالاستعانة بحكام اجانب فى البطولات المحلية مرفوض تماما.
 
واوضح المدصر فى تصربحات خاصة : "سبق وأن رفضنا استقدام حكام أجانب لمباراتي القمة هذا الموسم بين الأهلي والزمالك وأكدنا ثقتنا في التحكيم المصري ولم نغير موقفنا".
 
وواصل: "اتحاد الكرة أعلن من قبل أن جميع المباريات ستقام بتحكيم مصري، بعد نجاحه في إدارة مباراتي القمة هذا الموسم وبالتالي لا مجال لاستقدام حكام أجانب في الكأس أو السوبر".

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent