بث مباشر
مباشر الان

بالصور .. وكيل اشيمبونج ينشر صور حكم الفيفا الذى يقضى بخصم نقاط من الزمالك ومنع القيد

dregy

نشر الهولندى روى فيرمير محامى و وكيل مهاجم نادى الزمالك السابق الغانى بنجامين اشيمبونج صور حكم الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الصادر تجاه نادى الزمالك بسبب عدم حصول اللاعب على مستحقاته المتأخرة لدى القلعة البيضاء.
 
و كانت محكمة التحكيم الرياضة "كاس" قد قررت فى ابريل الماضى تغريم نادي الزمالك مليون و 200 ألف دولار لصالح اشيمبونج بسبب عدم حصول اللاعب على مستحقاته و منحته مهلة 30 يوم للتسديد لكن الفريق الابيض لم يسدد المبلغ.
 
و قام روى بنشر صورة الحكم الذى حصل عليه اشيمبونج ضد الزمالك و الذى ينص على انه فى حالة انتهاء الموعد النهائي المذكور و التخلف عن السداد أو عدم الامتثال الكامل للقرار سيتم تنفيذ حظر الانتقالات تلقائيًا على المستويين الوطني والدولي من قبل اتحاد الكرة المصرى و الفيفا دون الحاجة لقرار رسمى جديد.

كما جاء فى العقوبة انه بالإضافة إلى ذلك قد يتم خصم النقاط او هبوط الفريق الى درجة ادنى في حالة استمرار الفشل و عدم السداد او تكرار الجرائم او الانتهاكات الخطيرة. 
 



 
 
و لم يقم الزمالك بدفع مستحقات اشيمبونج حتى الان الا ان اتحاد الكرة لم يتخذ قرار بمنع الزمالك من عقد صفقات جديدة او خصم نقاط على غرار القرار الذى تم اتخاذه ضد الاسماعيلى بخصم 3 نقاط بعد شكوى نادى النجوم بسبب مستحقات إنتقال إبراهيم حسن لاعب النجوم السابق من الدراويش إلى الزمالك.

و رد اتحاد الكرة على العقوبة الموقعة ضد الزمالك و حقيقة خصم النقاط مشيرا لاى ان لائحة الفيفا تغيرت منذ 3 سنوات تقريبا ولم يعد هناك بها عقوبة خصم النقاط إلا بعد حرمان النادى المعاقب من ثلاث فترات لقيد اللاعبين.
 
و اكد اتحاد الكرة انه فى حالة عدم سداد النادى ما عليه من مستحقات يتم تغليظ العقوبة والوصول إلى خصم النقاط وهو ما لم يحدث مع الزمالك حيث لم يصدر ضده عقوبة الحرمان من القيد من الأساس حتى يتم تغليظها لتصبح خصم نقاط.

و اشار اتحاد الكرة ان قرار خصم النقاط من الاسماعيلى صدر من لجنة الانضباط باتحاد الكرة و ليس من الفيفا وقام الإسماعيلى بالطعن على القرار فى المحكمة الرياضية التى ايدت القرار ولكن فى حالة تسوية النزاع بين الإسماعيلى والنجوم فلا مانع من إلغاء العقوبة فى حال التصالح بين الناديين.

و جاء رد وكيل اشيمبونج بنص العقوبة التى وقعت على الزمالك من جانب الفيفا ليشير الى ان عقوبة الحرمان من القيد تطبق تلقائيا و ان الفيفا لا يقوم باصدار القرار من اجل تطبيق العقوبة مشيرا الى انه يجب ان يتم توقيع عقوبة الحرمان من القيد ضد الزمالك بالاضافة لخصم نقاط من رصيده بسبب عدم السداد حتى الان.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent