بث مباشر
مباشر الان

موقف مصر من التأهل لربع نهائى اولمبياد طوكيو بعد فوز اسبانيا على استراليا

dregy

خسر المنتخب المصرى امام المنتخب الارجنتينى بهدف نظيف فى الجولة الثانية من اولمبياد طوكيو 2020 ضمن حسابات المجموعة الثالثة ليصعب موقفه من التأهل لربع نهائى البطولة.
 
الا ان فوز اسبانيا على المنتخب الاسترالى بهدف نظيف منح منتخب مصر الفرصة للتأهل الى ربع نهائى الاولمبياد بشرط الفوز على المنتخب الاسترالى فى الجولة المقبلة.

وضع المجموعة الحالى يحتل فيه منتخب مصر المركز الاخير برصيد نقطة واحدة بينما تحتل اسبانيا الصدارة برصيد 4 نقاط بينما تحتل استراليا المركز الثانى برصيد 3 نقاط متفوقة على الارجنتين صاحبة المركز الثالث بفارق الاهداف.

و يجب على منتخب مصر الفوز على استراليا من اجل التأهل الى ربع نهائى الاولمبياد حيث انه فى حالة الهزيمة او التعادل سيودع البطولة مباشرة.

و يمتلك منتخب مصر 3 سيناريوهات فى حالة الفوز على استراليا :

- السيناريو الاول : فوز اسبانيا على الارجنتين سيجعل منتخب مصر يتأهل مباشرة برصيد 4 نقاط وصيفاً للمنتخب الإسباني المتصدر برصيد 7 نقاط بينما ستأتى الارجنتين و استراليا فى المركزين الثالث و الرابع برصيد 3 نقاط.

- السيناريو الثانى : تعادل الأرجنتين و اسبانيا سيجعل منتخب مصر يتأهل برصيد 4 نقاط وصيفاً لمنتخب اسبانيا المتصدر برصيد 5 نقاط مستفيداً من فارق الأهداف مع الأرجنتين التى ستأتى فى المركز الثالث بنفس الرصيد من النقاط بينما ستحل استراليا فى المركز الاخير بثلاث نقاط فقط.

- السيناريو الثالث : فوز الأرجنتين على اسبانيا سيجعل منتخب الارجنتين يتأهل متصدراً برصيد 6 نقاط بينما سيتساوى منتخبى مصر و اسبانيا فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط وبالتالي يجب ان تفوز مصر على استراليا بأكثر من هدف أو ان تخسر إسبانيا من الأرجنتين بأكثر من هدف لكي يضمن الفراعنة التأهل بفارق الأهداف.

و فى هذا السيناريو فى حالة فوز مصر على استراليا بهدف نظيف و فوز الارجنتين على اسبانيا بهدف نظيف سيكون هناك تعادلاً فيما يخص قواعد فارق الأهداف و الأهداف المسجلة و المواجهات المباشرة وبالتالي الحسم سيكون من خلال قاعدة اللعب النظيف.

و تنص قواعد البطولة على انه فى حالة تساوى منتخبين فى نفس عدد النقاط يتم النظر لفارق الأهداف ثم عدد الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة ثم المواجهات المباشرة ثم نقاط اللعب النظيف في جميع مباريات المجموعة و فى حالة التساوى فى كل ما سبق يتم سحب قرعة لتحديد المتأهل.
 
و تأتى قواعد اللعب النظيف كالآتى :
البطاقة الصفراء: -1 نقطة.
البطاقة الحمراء غير المباشرة (البطاقة الصفراء الثانية) : -3 نقاط.
 البطاقة الحمراء المباشرة: -4 نقاط.
البطاقة الصفراء والبطاقة الحمراء المباشرة: 5- نقاط.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent