بث مباشر
مباشر الان

صدمة لبيراميدز .. مجاهد يعلن مشاركة طلائع الجيش فى الكونفدرالية الموسم المقبل

dregy

جاء اعلان احمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لمكلفة بادارة شئون الكرة فى مصر لمشاركة طلائع الجيش فى بطولة كاس الكونفدرالية للموسم المقبل بمثابة صدمة لنادى بيراميدز بعد الاداء غير المتوازن الذى يقدمه هذا الموسم.
 
و صرح مجاهد بأن طلائع الجيش تأهل إلى الكونفدرالية لوصوله إلى نهائى كأس مصر الموسم الماض امام الاهلى و يحظى بالأولوية حتى هذه اللحظة في المشاركة الإفريقية الموسم المقبل.
 
و تنص لائحة الكاف على تأهل بطل الدورى و وصفه للمشاركة فى دورى ابطال افريقيا و تأهل بطل الكأس للمشاركة في الكونفدرالية و يحل وصيفه بدلاً منه إذا كان متأهلاً بالفعل لبطولة افريقية بجانب صاحب المركز الثالث فى بطولة الدورى.

و كان بيراميدز و المقاولون العرب قد تأهلا للكونفدرالية هذا الموسم بعد احتلالهما للمركزين الثالث و الرابع مع تأخر انتهاء بطولة الكأس فى الموسم الماضى ليحق للطلائع المشاركة فى الكونفدرالية الموسم المقبل.

و بالموقف الحالى لترتيب الدورى سيتأهل الاهلى و الزمالك لدورى ابطال افريقيا الموسم المقبل حيث انهما حسما المركزين الاول و الثانى بصورة كبيرة بينما سيتأهل للكونفدرالية طلائع الجيش بجانب الفريق صاحب المركز الثالث فى بطولة الدورى.

و ينافس على المركز الثالث فى بطولة الدورى قرابة 10 فرق بداية من المركز الثالث و الذى يحتله المصرى البورسعيدى و حتى المركز الثانى عشر و الذى يتواجد بها سيراميكا كليوباترا و الذى يفصل بينهما 10 نقاط فقط فى منافسة مشتعلة بالدورى هذا الموسم.

و ينافس كل من المصرى و بيراميدز و الاتحاد السكندرى و سموحة و انبى و طلائع الجيش و مصر المقاصة و الجونة و الاسماعيلى و سيراميكا على المركز الثالث مع تبقى 5 او 6 مباريات لكل منهم على نهاية الدورى الا ان الاقرب للمنافسة بقوة يعد المصرى و بيراميدز و الاتحاد و سموحة.

و يملك المصرى 43 نقطة فى المركز الثالث من 28 مباراة بينما يحتل بيراميدز المركز الرابع برصيد 41 نقطة من 27 مباراة و يأتى الاتحاد فى المركز الخامس بنفس رصيد بيراميدز لكن من 28 مباراة و يأتى سموحة فى المركز السادس برصيد 40 نقطة من 28 مباراة.

و يضع هذا الموقف نادى بيراميدز المتأهل للكونفدرالية الموسمين الماضيين فى مهمة صعبة لمواصلة المشاركة الافريقية بعدما وصل لنهائى النخسة الماضية و وصل لنصف نهائى نسخة الموسم الحالى قبل ان يودع البطولة على يد الرجاء المغربى ليواجه خطر عدم المشاركة افريقيا فى ظل المنافسة القوية مع المصرى و سموحة و الاتحاد.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent