الحكم الكاميروني أليوم نيانت، حكما للنهائى الافريقى

الصفحة الرئيسية

 
وقع اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، على الحكم الكاميروني الشهير أليوم نيانت، لإدارة المباراة النهائية لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، و التى تقام مساء غد الاحد بين فريقى بيراميدز المصري ونهضة بركان المغربي، على ملعب (مولاي عبد الله) بالعاصمة المغربية الرباط.
 
ويعاون نيانت كل من المساعد التشادي عيسى جاي و المساعد  الكاميروني ألفيس جاي ، بينما تم اختيار الحكم الجابوني إريك كاستان حكماً رابعا.
 
 و تشكل حكام الفيديو "الفار"، من كل من الزامبي جاني سيكازوي ويساعده التونسي هيثم قيراط والأنجولي جيرسون سانتوس.  
يذكر ان أليوم نيانت يبلغ من العمر 38 عاما وسبق له ادارة مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 و التى اقيمت بين الجزائر والسنغال.
 
 كما سبق لنيانت ادارة المباراة النهائية فى دورى ابطال افريقيا موسم  2010 – 2011 بين الترجي التونسي والوداد المغربي.  
 
 كما أدار نيانت قمة مصرية، بين الاهلى و الزمالك، في دوري أبطال إفريقيا عام 2013، وقتها انتصر الاهلى بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدفين.
 
اما بالنسبة لعلاقة نيانت بطرفى المباراة النهائية فى الكونفيدرالية فلم يسبق له أن أدار أي مباراة لفريق بيراميدز، بينما أدار 3 مباريات لفريق نهضة بركان من بينها لقاء في النسخة الحالية أمام زاناكو الزامبي انتهى بالتعادل.
 
يذكر ان الاجتماع الفني الذى يسبق المباراة تم الاتفاق خلاله على ارتداء نهضة بركان الزي البرتقالي في الأسود ويظهر حارسه باللون الأزرق، بينما يرتدى بيراميدز اللون الأسود بالكامل ويرتدي حارسه الزي الأصفر.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent