هزيمة تاريخية للزمالك من اسوان تهدى فايلر بطولة تاريخية فى مصر

dregy
 ابراهيم جلال يهدى اسوان هدفا تاريخيا امام الزمالك

 
 رسميا توج النادى الاهلى ببطولة الدورى المصرى للمرة 42 فى تاريخه قبل 7 مباريات من نهاية الدورى بعد خسارة اقرب منافسيه (الزمالك) امام اسوان بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت الفريقين فى اطار مباريات الاسبوع 28 للدورى المصرى.

هدف اسوان الذى منح البطولة للاهلى هو فى حقيقته هدفا تاريخيا لاسوان فى الزمالك .. فهو الاول لاسوان منذ 21 عاما لم يستطع فيها اسوان هز شباك الزمالك.  هدف اسوان التاريخى سجله ابراهيم جلال فى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الاول.

و كان اخر هدف لاسوان فى الزمالك قد احرز فى 25 أبريل سنة  1999، عندما التقى الفريقان بالاسبوع الاخير ة للدوري الممتاز عندما فاز الزمالك بخمسة اهداف مقابل هدفين.  وأحرز اهداف الزمالك حينها عبد اللطيف الدوماني، وعبد الحميد بسيوني "هدفين"، وأسامة نبيه، ومحمد القط، وأضاع اسامة نبيه  ضربة جزاء.  وسجل لأسوان النيجيري إسحاق أول ثم بشير التابعي مدافع الزمالك بالخطأ في مرماه.
 
كما ان هذا الهدف قد اهدى اسوان فوزا تاريخيا على الزمالك لم يتحقق من قبل ليكون الفوز الاول على الاطلاق لفريق اسوان على الزمالك. حيث لم يسبق لاسوان تحقيق الفوز على الزمالك من قبل.

و بعيدا عن اسوان فان هذا الهدف قد منح رينيه فايلر لقبا تاريخيا هو الاخر حيث اصبح اول مدرب سويسرى يفوز بالدورى المصرى بعد فوزه بالدورى مع الاهلى قبل مباراته القادمة امام المقاصة فى الاسبوع 28 من الدورى. 

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent