ثورة فى برشلونة .. رحيل سيتين و17 لاعب للبيع .. وبقاء القوام الاساسي للفريق

الصفحة الرئيسية

اسفرت الهزيمة المذلة لنادي برشلونة امام بايرن ميونخ الاماني بنتيجة 8-2 فى المباراة التى جمعت بين الفريقين فى اطار مباريات ربع نهائى دورى ابطال اوروبا عن ثورة داخل النادي حيث قررت ادارة الفريق الاستغناء عن 17 لاعب وعرضهم للبيع بالاضافة الى رحيل المدير الفنى كيكي سيتين.

وذكرت صحيفة "سبورت" أنه تم إعداد قائمة الضحايا في الفريق التي ستصل لـ17 لاعبًا الذين سيتم وضعهم في السوق.

وأضافت الصحيفة أن ادارة النادي استقرت على عد رحيل 4 لاعبين فقط من الفريق وهم ميسي وتير شتيجن و دي يونج وكليمو لينجليه.

وأكدت الصحيفة أن مجلس إدارة النادي برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو اتخذ قرارات مصيرية بالاستغناء عن 17 لاعبًا، بالإضافة للمدرب كيكي سيتيين والمدير الرياضي إريك أبيدال، مع الدعوة لانتخابات مبكرة لمجلس الإدارة، وهو ما سيتم الإعلان عنه رسميًا بعد اجتماع الإثنين.

وأشارت "سبورت" إلى أن برشلونة سيستغنى عن الحارس نيتو مع تعويضه ببديل من فريق الشباب، بجانب المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لعدم رغبته في الخضوع لعملية جراحية، والظهير الأيسر جونيور فيربو الذي تم ضمه مقابل 12 مليونًا ولم يستفد من الفرص.

هذا بالإضافة إلى الاستغناء عن الكرواتي إيفان راكيتيتش، البرازيلي رافينيا الذي تمت إعارته ثلاث مرات، التشيلي أرتورو فيدال للاستفادة منه ماليا لنهاية عقده في 2021، والبرازيلي فيليب كوتينيو، المعار إلى بايرن ميونيخ، والذي يعد أغلى صفقة في تاريخ النادي.

الصحيفة أشارت إلى أن برشلونة سيدرس أيضا العروض المقدمة لكل من نيلسون سيميدو وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي لعدم تقديمهم الأداء المتوقع منهم رغم المبالغ الباهظة التي دُفعت لضمهم، مع فتح باب الرحيل لسيرجي روبيرتو، رغم استمرار عقده حتى 2022.

وأضافت الصحيفة أن القرار سيلاحق أيضا أصحاب الخبرة الواسعة في برشلونة، مثل بيكيه وبوسكيتس اللذان يشاركان بصفة أساسية منذ موسم 2008-2009، وألبا الذي يلعب دون وجود منافس له منذ موسم 2012-2013، وسواريز الذي يبلغ من العمر حاليا 33 عاما.

وسيضع برشلونة الوافد الدنماركي الجديد مارتن برايثويت مهاجم الفريق في سوق الانتقالات للاستثمار من صفقة بيعه بعد ضمه مقابل 18 مليون يورو من ديبورتيفو ليجانيس في يناير الماضي، بجانب البرازيلي آرثور الذي تم الإعلان عن رحيله رسميا إلى يوفنتوس بقيمة 72 مليون يورو.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent