بث مباشر
مباشر الان

حسبة برما وسيناريو دراماتيكي .. فرص بقاء أستون فيلا في الدوري الإنجليزي بعد الفوز على آرسنال


حقق فريق استون فيلا فوزاً ثميناً على فريق ارسنال بهدف المصري محمود حسن تريزيجيه فى المكباراة التى جمعت بين الفريقين فى اطار مباريات الجولة قبل الاخيرة من عمر الدورى الانجليزي الممتاز.

ومنحت اهداف تريزيجه فى المباراة السابقة نقاط غالية لفريق استون فيلا حيث قاد فريقه لفوز غالى ايضاً عى فريق كريستال بالاس بثنائية نظيفة كانت من نصيب الفرعون المصري.

ولكن مازال استون فيلا مهدداً بالهبوط فى الجولة الاخيرة .. واليكم فرص الفريق الانجليزي لضمان البقاء فى البرميرليج.

شاهد ايضاً
جدول ترتيب فرق الدورى الانجليزى موسم 2019-2020



الحل السهل

يرتبط موقف أستون فيلا بنتيجة واتفورد في مباراة الجولة الأخيرة، مع العلم أن الأول سيواجه وست هام، أما الثاني سيلتقي مع آرسنال.

بشكل مبدئي، فوز أستون فيلا مع تعادل أو هزيمة واتفورد، يضمن للفيلانز البقاء في الموسم الجديد، والعكس صحيح.

حسبة فارق الأهداف

يلعب فارق الأهداف دورًا أساسيًا في حسم بقاء أستون فيلا من عدمه، وهذا يعني أنه قد بهبط حال انتصاره على وست هام مع فوز واتفورد أمام آرسنال بنتيجة كبيرة.

أستون فيلا سجل هذا الموسم 40 هدفًا ودخل مرماه 66 (فارق الأهداف -26)، أما واتفورد سجل 34 واستقبل 61 (فارق الأهداف -27).

بناءً عليه، فوز أستون فيلا وواتفورد في المباراة الأخيرة بنفس النتيجة، يضمن بقاء الأول وهبوط الثاني.

أما في حالة فوز أستون فيلا مثلا بهدف دون رد في الجولة الأخيرة، مع فوز واتفورد بثلاثة أهداف نظيفة، فهذه النتائج تمنح الأخير البقاء في البريميرليج.

سيناريو دراماتيكي

أما السيناريو المفاجئ هو إمكانية بقاء بورتموث الذي يملك 34 نقطة مع هبوط واتفورد وأستون فيلا، حال فوزه وخسارة الاثنين الآخرين.

بورنموث يملك فارق أهداف (-27) وفي حال فوزه بهدفين دون رد على إيفرتون مع خسارة أستون فيلا وواتفورد بهدف دون رد، ستتساوى الفرق الثلاثة في النقاط (37 نقطة) إلا أن فارق الأهداف سيصب في صالح بورنموث.

ماذا لو تساوى فريقان من السالف ذكرهم أو الثلاثة في فارق الأهداف؟، سيتم وقتها اللجوء إلى الأهداف المسجلة فقط، وهو ما يعزز بقاء أستون فيلا الذي سجل لاعبوه 40 هدفًا مقابل 34 لواتفورد و37 لبرونموث.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent