U3F1ZWV6ZTMwNjgyNDYyODdfQWN0aXZhdGlvbjM0NzU5MDAwNzE0

نجوم افريقيا و الزمالك و منتخب مصر يهاجمون فاروق جعفر بعد تصريحاته المثيرة


اثار فاروق جعفر نجم الزمالك السابق الجدل بتصريحات مثيرة حول مجاملة التحكيم الافريقى للاندية المصرية و منتخب مصر.

و صرح فاروق جعفر : "كنت كابتن نادى الزمالك و كنا نجلس مع الحكام الأفارقة بالاجتماع الفني مع اعضاء الادارة قبل المباريات ويقولون لنا هل تريدون الحصول على ضربة جزاء أم طرد لاعب من صفوف المنافس و ان ان هذا الامر لم يكن يحدث فقط مع الزمالك بل مع جميع الاندية المصرية التي خاضت بطولات قارية".

و انتشرت اصداء تصريحات فاروق جعفر حتى اثارت حفيظة العديدة من النجوم المصريين و منهم لاعبى الزمالك بالاضافة لغضب مغربى من تصريحات لاعب الزمالك السابق.

و علق خالد الغندور لاعب الزمالك السابق : "على مدار تاريخي كلاعب وقائد تاريخي للزمالك، لم أر في حياتي حكمًا لأي لقاء إلا في الملعب ، الزمالك والأهلي والإسماعيلي والمقاولون فرق محترمة وقوية، ويمتلكون لاعبين على أعلى مستوى، ومنتخب مصر الأكثر بطولات على مستوى أفريقيا".

كما علق هانى رمزى لاعب منتخب مصر السابق : "اتشرف بالانتماء إلى جيل 90 أحد أفضل الأجيال في تاريخ الكرة المصرية بقياده الجنرال محمود الجوهري ، وصولنا لكأس العالم 1990 كان حصاد جهد وتعب وولاء وحب لبلدنا من الجميع و إدارة فنية وإدارية ولاعبين وجماهير وبلد بأكملها وليس بمجاملة أحد".

كما علق علاء نبيل نجم المقاولون العرب السابق قائلا : "تصريحات فاروق جعفر غير صحيحة ولا علاقة لها بالواقع و محاولة التقليل من إنجازات الأندية المصرية، يقلل من صورة الكرة المصرية في الخارج ومكانتها وريادتها في القارة السمراء".

كما صرح عبد المنعم شطة المدير الفنى السابق للاتحاد الافريقى ان تصريحات فاروق جعفر غير مقبولة على الإطلاق وتهدر إنجازات الأندية المصرية مؤكدا ان جميع الأندية تجامل الحكام بحسن الاستضافة وليس معني هذا الأمر وجود فساد أو تقديم رشوة للحكام".

و وصل صدى تصريحات جعفر الى نادى حسنية اغادير المغربى الذى اكد مجلس ادارته انه ينبغي على الكاف التحري في أقوال هذا الشخص لأنه تحدث عن أشياء خطيرة بالفعل لا تشرف اللعبة ولا مبدأ تكافؤ الفرص.

و اكد النادى ان ما قاله جعفر يؤيد حرمان الفريق من هدف صحيح في ربع نهائي الكونفيدرالية الموسم المنصرم امام الزمالك و مكن الزمالك من التأهل رغم اجتياز الكرة خط المرمى.

و تحدث عضو بمجلس ادارة نهضة بركان ان ما قاله جعفر يؤيد وجود تحامل على نهضة بركان فى نهائي نسخة الكونفيدرالية الموسم المنصرم إذ كانت قرارات الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما كلها في مصلحة الزمالك ورفض إعادة ركلة جزاء حاسمة بعد تخطي حارس الأبيض خط المرمى وتحركه قبل التنفيذ ليتوج الزمالك باللقب.

كما اكد مصدر بنادى الوداد المغربى ان ما قاله جعفر شيء معيب وغير مقبول و هو ما يثير قلق الفريق البيضاوى قبل المواجهة المقبلة أمام الأهلي فى نصف نهائى دورى ابطال افريقيا.
شاهد ايضا
الاسمبريد إلكترونيرسالة