لأول مرة .. محمد صلاح يتوج بميدالية الدورى الانجليزي كأول لاعب مصري يحصل عليها

الصفحة الرئيسية

انتظر ليفربول 30 عاما ليحقق لقبه الـ19 في تاريخه ببطولة الدوري الإنجليزي، إلا أن الدولي المصري محمد صلاح احتاج ثلاث سنوات فقط منذ وصوله إلى آنفيلد ليحقق لقب المسابقة الأغلى في إنجلترا والأصعب بين الدوريات الأوروبية.

وأصبح صلاح أول لاعب مصري يرفع درع الدوري الممتاز في إنجلترا، وذلك في موسمه الثالث مع ليفربول، حيث بات أحد أبرز اللاعبين في تاريخ بريميرليج، وهو الأنجح في تاريخ المسابقة على صعيد نسبة فوز فريقه بين اللاعبين الذي خاضوا 100 مباراة أو أكثر.

وكان صلاح قد شارك مع تشيلسي خلال الموسم التالي 2014/2015 في 3 مباريات فقط كبديل بإجمالي 30 دقيقة في بريميرليج خلال النصف الأول من الموسم الذي تُوج فيه تشيلسي بلقب بريميرليج، قبل أن يرحل معارًا إلى فيورنتينا الإيطالي في منتصف الموسم.

وأعلن جوزيه مورينيو في ذلك الوقت أن ناديه طالب رابطة بريميرليج بميدالية لصلاح، إلا أن اللوائح حالت دون ذلك، حيث وتقضي قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز بضرورة مشاركة اللاعب في خمس مباريات على الأقل بغض النظر عن عدد الدقائق من أجل تسلم ميدالية.

وبات هذا اللقب هو الرابع لصلاح مع ليفربول، بعدما تُوج مع الريدز بدوري أبطال أوروبا في النهائي الذي أحرز فيه هدف السبق المبكر لفريقه في شباك توتنهام هوتسبير، بجانب الفوز ببطولتي السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent