تشيلسي ينتصر على السيتي ويتوج ليفربول بطلا للدورى الانجليزي بعد غياب 30 عام

الصفحة الرئيسية

أهدى تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي رسميًا لليفربول، وذلك بعد تغلبه على ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة (2-1) مساء اليوم الخميس، في المباراة التي احتضنها ملعب ستامفورد بريدج ضمن لقاءات الجولة رقم 31 من البريميرليج.

وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 36 من هجمة مرتدة، بعدما أخطأ كل من جوندوجان وميندي في التعامل مع الكرة في وسط الملعب، ليفتكها بوليسيتش ويراوغ ميندي لينفرد بإديرسون، ويسدد كرة أرضية على يسار الحارس البرازيلي سكنت الشباك.

وتمكن مانشستر سيتي من تسجيل هدف التعادل بمخالفة نفذها بصورة مباشرة دي بروين سكنت شباك كيبا في الدقيقة 55.

وأهدر تشيلسي فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 71، بعدما انفرد بوليسيتش بالحارس إديرسون، ونجح في مراوغته ليسدد في المرمى الخالي، قبل أن يخرجها ووكر في اللحظة الأخيرة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 76، سدد أبراهام رأسية تصدى لها إديرسون وتابعها أبراهام بتسديدة أبعدها فيرناندينيو من على خط المرمى بيده، ليحتسب حكم اللقاء ركلة الجزاء بعد الرجوع إلى تقنية الفار ويشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب البرازيلي.

ونفذ ويليان ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 78، مسجلًا الهدف الثاني للبلوز بتسديدة على يمين الحارس البرازيلي.

ومباشرة عقب نزوله سدد بيدرو كرة مميزة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، أبعدها إديرسون إلى ركلة ركنية، لينتهي بعدها اللقاء بفوز تشيلسي 2-1، ويعلن تتويج ليفربول رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي.

وانتهت آمال مانشستر سيتي الحسابية في ملاحقة ليفربول بعدما توقف عند 63 نقطة بفارق 23 نقطة عن المتصدر قبل 6 جولات فقط من ختام البطولة.

وأصبح رصيد تشيلسي الذي يرغب في مطاردة المركز الثالث 54 نقطة في المركز الرابع وبفارق نقطة واحدة عن ليستر سيتي.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent