لائحة الكاف تمنح الاهلى الفوز على الهلال و التأهل فى الصدارة


تأهل النادى الاهلى الى ربع نهائى دورى ابطال افريقيا بعد تعادله مع الهلال السودانى بهدف لمثله فى الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دورى ابطال افريقيا.

و توقفت المباراة عند الدقيقة 74 المباراة لمدة 11 دقيقة بسبب اقتحام بعض جماهير الهلال لملعب المباراة و قيام جماهير الهلال المتواجد فى الجوهرة الزرقاء بقذف زجاجات مياه فى ملعب اللقاء.

و قام حكم المباراة المغربى رضوان جيد بايقاف المباراة و تدخلت قوات الامن لاخراج جماهير الهلال من الملعب و تأمين الحكم و لاعبى الفريقين.

و تنص لائحة الكاف على ان الفريق الذى يقتحم جماهيره ملعب المباراة يعتبر خاسرا للقاء و يمكن استبعاده من البطولة.

و تقول لائحة الكاف : "إذا أجبر الحكم على إيقاف المباراة قبل نهاية وقتها الأصلي بسبب اقتحام الملعب أو عنف ضد الفريق الزائر، الفريق المضيف يعتبر خاسرًا، ويمكن أن يتم استبعاده من المسابقة".

كما تنص لائحة الكاف على ان الحكم قد يضطر حكم المباراة إلى استكمال أحداثها بعد واقعة الاقتحام للملعب أو تجاوز من أصحاب الأرض من أجل الحفاظ على سلامته وسلامة اللاعبين، ثم يوضح في تقرير المباراة الخاص به قراره النهائي.

يذكر ان الكاف كان استبعد وفاق سطيف من بطولة 2016 بعد شغب جماهيره خلال مباراة صن داونز كما استبعد الاسماعيلى من النسخة الماضية بعد تجاوزات جماهيره فى مباراة الافريقى قبل ان يتراجع و يعتبره مهزوما فقط خلال المباراة.

فهل يقوم الكاف بتطبيق اللائحة و اعتبار الاهلى فائزا و يتأهل فى صدارة المجموعة ام يتغاضى الكاف عما حدث و تسير الامور كما هى عليه ؟

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent