ماذا يقول قانون الفيفا عن هدف الاهلى المثير للجدل امام بيراميدز ؟

الصفحة الرئيسية

حقق النادى الاهلى فوزا مثيرا و قاتلا على مضيفه بيراميدز بعدما قلب الطاولة عليه و فاز بهدفين مقابل هدف فى الاسبوع 16 من مباريات الدورى المصرى الممتاز.

و اثار الهدف الثانى الذى سجله الاهلى امام بيراميدز الجدل بسبب لعب الركنية التى سجل منها الهدف اثناء امساك حارس مرمى بيراميدز المهدى سليمان بكرة اخرى فى يده داخل الملعب.

و ينص قانون الفيفا انه في حال وجود كرة إضافية او مادة أخرى أو حيوان فى أرض الملعب خلال المباراة لابد أن يقوم الحكم بإيقاف اللعب واستئنافه بكرة مسقطة فقط إذا كانت تتعارض مع اللعب.

كما ينص قانون الفيفا على انه إذا كانت الكرة في الطريق للمرمى ولم تمنع اللاعب المدافع من لعب الكرة يتم احتساب الهدف إذا دخلت الكرة المرمى حتى إذا حدث تداخل مع الكرة إلا في حالة تدخل الفريق المهاجم.

كما ينص قانون الفيفا انه يتم السماح بالاستمرار في اللعب إذا كانت الكرة الاضافية لا تتداخل مع اللعب و يتم إزالتها في أسرع وقت و هو ما حدث فى هدف الاهلى الثانى امام بيراميدز.

و كان الخبير التحكيمى احمد الشناوى قد اكد ان هدف الأهلي الثاني صحيح لعدم وجود أي تأثير للكرة الثانية المتواجدة في الملعب لحظة لعب الركنية.

شاهد ايضا

google-playkhamsatmostaqltradent