U3F1ZWV6ZTMwNjgyNDYyODdfQWN0aXZhdGlvbjM0NzU5MDAwNzE0

ما مصير مباراة الهلال والأهلي بعد غلق المجال الجوي السوداني .. الكاف يجيب


ذكرت تقارير صحفية أن السلطات السودانية قررت غلق المجال الجوي للبلاد كإجراء احترازي بعد إطلاق نار على أحد مقار المخابرات.

كما أوضحت قناة العربية، أن هناك إطلاق نار متواصل في أحد الشوارع بالعاصمة الخرطوم، والطرق المؤدية للمطار.

وأصبحت مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري، في الجولة السادسة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا، التي ستقام في الأول من فبراير مهددة بالنقل خارج السودان.

وقال مصدر داخل الاتحاد الأفريقي فى تصيحات صحفية ان على الهلال أن يخطر الكاف والأهلي المصري بملعب المباراة، قبل موعدها بـ 10 أيام أي بحد أقصى يوم الثلاثاء المقبل.

وأشار المصدر إلى أن الهلال لم يخطر الكاف حتى الآن بوجود أي عوائق أمام إقامة مباراة الأهلي المصري داخل السودان.

وتنص اللائحة على أن يحدد النادي المضيف الملعب في الموعد المحدد، ومن حق الكاف فقط اتخاذ قرار بنقل المباراة خارج الدولة للظروف القهرية والأمنية.

وشدد المصدر على أنه يتوقع حل الأزمة قريبًا، كما أن الهلال سيتوجه إلى زيمبابوي لمواجهة بلاتينيوم في الجولة الخامسة من مجموعات دوري الأبطال أي قبل أسبوع من مباراة الأهلي.

وأشار إلى أن قدرة الهلال على السفر بشكل طبيعي إلى زيمبابوي، يعد اختبارا جديا لحل الأزمة، مختتما: "فإذا تمكنت طائرة الفريق الأزرق من الإقلاع لهراري سيكون ذلك مؤشرا جيدا لتمكن الأهلي المصري من الذهاب للسودان".

ويحتل الأهلي المركز الثاني بمجموعته برصيد 7 نقاط، خلف النجم الساحلي التونسي متصدر المجموعة بـ9 نقاط، فيما يحل الهلال السوداني ثالثا برصيد 6 نقاط، ويتذيل المجموعة بلاتنيوم بنقطة وحيدة.
شاهد ايضا
الاسمبريد إلكترونيرسالة