U3F1ZWV6ZTMwNjgyNDYyODdfQWN0aXZhdGlvbjM0NzU5MDAwNzE0

بعد فوز الهلال على بلاتينيوم .. 3 سيناريوهات تؤهل الاهلى لربع نهائى ابطال افريقيا


حقق نادى الهلال فوز قاتل على نادى بلاتنيوم الزيمبابوى بهدف وحيد فى المباراة التى جمعت بين الفريقين عصر اليوم فى اطار مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دورى ابطال افريقيا.

فوز الهلال على بلاتنيوم زاد المجموعة الثانية التى تضم كل من الاهلى المصري والنجم الساحلي التونسي والهلال السودانى وبلاتنيوم الزيمبابوى تعقيداً حيث لن يتم تحديد المتاهلين لربع النهائى من هذه المجموعة الا بعد نهاية مباريات الجولة الاخيرة.

رفع الهلال رصيده من النقاط بعد فوزه على بلاتنيوم الى 9 نقاط جمعها من 5 مباريات فاز بثلاثة منها وخسر فى اثنين امام النجم الساحلى والاهلى ليحتل المركز الثانى خلف النجم الساحلى متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط جمعها من 4 مباريات فاز بثلاثة منها وخسر فى واحدة امام الهلال.

و يتبقى للاهلى مباراتين فى المجموعة اولهما امام النجم الساحلى غدا الاحد فى القاهرة و الثانية امام الهلال فى السودان الاسبوع المقبل .

ويحتاج النادى الاهلى لاربع نقاط فقط فى المبارتين ليتأهل الى ربع نهائى دورى ابطال افريقيا وتتحقق بالسناريوهات التالية:

- السيناريو الاول (الفوز على النجم والهلال):

يحتاج الأهلي للفوز في مباراتيه أمام النجم في القاهرة، والهلال في السودان، ليتأهل لربع نهائى البطولة دون النظر لأي نتائج أخرى حيث سيصل الأهلي إلى 13 نقطة فى صدار المجموعة.

- السيناريو الثانى (الفوز فى مباراة والتعادل فى اخرى):

فوز الاهلى أمام النجم الساحلي يجعله متصدر المجموعة قبل خوض لقاءات الجولة الأخيرة بما سيتيح له التعادل امام الهلال فى الجولة الاخيرة لضمان التأهل كثاني المجموعة بـ11 نقطة فى حال فوز النجم على بلاتنيوم ليقتنص الفريق الساحلي التونسي الصدارة بـ12 نقطة.

- السيناريو الثالث (الفوز امام الهلال يكفي):

وهذا السيناريو فى حال هزيمة النادى الاهلى او تعادله امام النجم الساحلي حيث سيكون لزاما على للاهلى الفوز في الجولة الأخيرة أمام الهلال كفرصة وحيدة للتأهل .
شاهد ايضا
الاسمبريد إلكترونيرسالة