U3F1ZWV6ZTMwNjgyNDYyODdfQWN0aXZhdGlvbjM0NzU5MDAwNzE0

على رأسهم مرتضى و السعيد و شلبى .. الاهلى يقاضى 4 خصوم بخمس قضايا


يواصل مجلس ادارة النادى الاهلى برئاسة محمود الخطيب ملاحقاته القضائية الاخيرة ضد المتجاوزين فى حق القلعة الحمراء.

و تأتي الملاحقات القضائية على خلفية قرار مجلس ادارة الأهلي الصادر في الأول من أكتوبر الماضي بمقاضاة كل من تجاوز في حقه.

و تقدم مسئولو القلعة الحمراء ببلاغات و دعاوى رسمية أمام الجهات القضائية المختلفة لمقاضاة المتجاوزين فى حق النادى.

و يقاضى الاهلى 4 خصوم بخمس قضايا كالآتى :


1- مرتضى منصور :

اتهم البلاغ المقدم من كل أعضاء مجلس النادي الاهلى رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بارتكاب جرائم خدش سمعة العائلات وإشاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم والأمن العام، و السب و القذف والتشهير، والإساءة لإدارة الأهلي وجماهيره و تم تدعيم البلاغ بعدد من الفيديوهات الثابت فيها إدانة مرتضى منصور.

و تباشر نيابة العجوزة حاليًا تحقيقاتها في بلاغ مجلس إدارة النادي الأهلي ضد تجاوزات رئيس الزمالك و ندبت خبراء الإذاعة و التليفزيون لتفريغ الإسطوانات المدمجة التي تحتوي على هذه التجاوزات في حق الأهلي و قياداته.

كما قدم مجلس ادارة الاهلى بلاغ اخر جديد ضد مرتضى منصور بعد التصريحات التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الذي قدم فيه المغربي خالد بوطيب مهاجم الزمالك الجديد في مقر النادي ظهر الاثنين الماضى انتقد فيها صفقات الاهلى و صرح ان مجلس ادارة الاهلى استعان بتمويلات خارجية لابرام تلك الصفقات.

و اعتبر مجلس ادارة النادى الاهلى ان تصريحات مرتضى منصور ليست الا ثرثرة فارغه تثير الفتنه و تغذي روح التعصب بين الجماهير وتكدر الأمن و السلم العام و تمثل إساءة و إهانة لكيان الأهلي ومجلس إدارته وجماهيره و قدم بلاغ رسمى ضد رئيس الزمالك اكد فيه انه أساء استعمال الحصانة وقام نشر الأكاذيب.

و جاء في البلاغ رقم 429 لسنة 2019 المقدم للنائب عام أن رئيس الزمالك يستتر بالحصانة البرلمانية في الوقت الذي يرتكب فيه جرائم في حق الآخرين والشخصيات العامة بهدف الإساءة لسمعتهم وإرهابهم وهو الأمر الذي يغذي روح التعصب بين الجماهير ويكدر الأمن والسلم العام.

2- مدحت شلبى :

تنظر هيئة المحكمة برئاسة المستشار علي عبدالحميد جلسات محاكمة الإعلامي مدحت شلبي لاتهامه بسب و قذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلى.

و اتهم مجلس الاهلى مدحت شلبي بإذاعة أخبار كاذبة من شأنها إثارة الفتنة بين جماهير الرياضة المصرية و التلفظ بعبارات اعتبرها مجلس الاهلى تمثل جرائم سب وقذف في حق رئيس الاهلى و تسيء لشخصه في حلقة 25 سبتمبر الماضي من برنامج مساء بيراميدز.

و تم تأجيل نظر القضية لجلسة 30 يناير الجاري للاطلاع خلال جلسة أمس الأربعاء.

3- عبد الله السعيد :

طالب النادى الاهلى بالحق القانوني والمالي في انتقال عبد الله السعيد لاعب أهلي جدة السعودى و الاهلى المصرى السابق الى نادى بيراميدز مؤكداً أنه لن يتم التفريط في قيمة الشرط الجزائي على اللاعب البالغ مليوني دولار لأنه مال عام.

و قال حلمى عبد الرازق المستشار القانونى للاهلى ان عبد الله السعيد في حالة عدم دفع قيمة الشرط الجزائي سيتم توقيع عقوبات عليه من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم بالإيقاف بعد إجراء تحقيق مع اللاعب أو باللجوء إلى مركز التسوية و التحكيم الرياضي.

4- قناة LTC :

قرر مجلس ادارة الاهلى تقديم شكوى رسمية الى المجلس الاهلى للاعلام ضد قناة LTC بسبب برنامج "نجم الجماهير" و الذى يقدمه الاعلامى ابو المعاطى زكى بسبب تحدثه بطريقة تسئ لمجلس ادارة النادى الاهلى.

و صرح أبو المعاطي زكى أن أحد أعضاء المجلس التقى مجموعة من قيادات الجماهير للاستقواء بهم والتطاول على تركي آل الشيخ رئيس الهيئة الرياضية السعودية فى وقتها خلال مباراة تاونشيب البتسواني.
شاهد ايضا